متحف شابلن العالمي

متحف شابلن العالمي

متحف لا مثيل له، يعطي لمحة عن حياة هذا الرجل والفنان الخاصة. عالم شابلن هو متحف ترفيهي يسمح للضيوف باكتشاف كلٍ من الرجل والفنان على حدٍ سواء، ويقدم الترفيه والثقافة لعامة الناس بالإضافة إلى موقع "متخصص" لعشاق الأفلام ومحبي شخصيته الصغيرة في الصعلوك. مع 1850 مترًا مربعًا من المعروضات ذات الموضوعات المميزة، يعرض Manoir de Ban والاستوديو الخاص به، والمُصمَّم على طراز هوليوود، نماذج الفكاهة والعاطفة التي كانت عزيزة جدًا على شارلي شابلن والتي غزتْ الكوكب بأكمله.

يوفر القصر والمتنزه، الذي تبلغ مساحته 14 هكتارًا، إطلالات مفتوحة على بحيرة Léman، ويُلقي نظرة ثاقبة على حياة شابلن اليومية. وفي قاعة المعرض التي تم بنائها حديثًا، تُعرض إبداعات المخرج والممثل الفنية، بأحدث الوسائل التعليمية في المتاحف في شكل ديكورات فيلم أصلية، وغرفة مقسمة، ومسرح متعدد الوسائط، وتُشكّل كلّها تجربة شارلي شابلن الممتعة للغاية.

للمزيد من المعلومات ولشراء التذاكر عبر الإنترنت: www.chaplinsworld.com

مفتوح يومياًً من 10ص إلى 5م.

في القصر الريفي السابق لعائلة شابلن، "مانوار دي بان" في Corsier-sur-Vevey، تم افتتاح عالم جديد بالكامل يدور حول الرجل ذو القبعة البولر. يتعرف الزوار هنا، في القصر الريفي ذو الحديقة الضخمة، على حياة شابلن الخاصة بينما في المبنى الجديد ينصب التركيز على أعماله الفنية.

استقر كاتب السيناريو والمنتج السينمائي شارلي شابلن - الصعلوك في "العصر الحديث" - في Manoir de Ban في Vevey. يستحضر تمثاله الموجود في الكورنيش المُطل على البحيرة ذكرى إقامته التي استمرت 25 عامًا في المنطقة. علِم شارلي شابلن، خلال جولته الترويجية "Limelight" في أوروبا، (لندن 1889 - Vevey 1977) أنه سيُرفض دخوله إلى الولايات المتحدة مرةً أخرى بسبب المكارثية. لذلك قرر أن يستقر في Vevey مع زوجته وأولاده، حيث وُلد أربعة منهم في سويسرا. عاشت الأسرة في Manoir du Ban في Corsier، وهو قصر كلاسيكي جديد بُني في عام 1840 وتحيط به حديقة شاسعة تبلغ 14 هكتارًا وبها أشجار عمرها قرن من الزمان. التحق أبناؤه بمدرسة محلية سويسرية، وفي ذروة حياته المهنية، أخرج شارلي شابلن ومثّل في فيلم "ملك في نيويورك" (1957) و"أميرة هونغ كونغ" (1967).

كان شارلي شابلن من أكثر المواهب إبداعًا في عصر الأفلام الصامتة. لقد كان ممثلاً، ومنتجًا، وكاتب سيناريو، وكاتبًا، ومؤلفًا موسيقيًا، ولفت أنظار هوليوود في الغالب لبراعته في التقليد. إنه يرقد بجوار زوجته في مقبرة Corsier. يقع تمثال The Tramp البرونزي على كورنيش ضفاف البحيرة، ويُذكّر المارة بوجوده في Vevey.

اكتشف الأنشطة الأخرى في فيرمونت لو مونترو بالاس (Fairmont Le Montreux Palace)