مدينة لوزان

مدينة لوزان

تجمع لوزان، ثاني أكبر مدينة على بحيرة جنيف، بين مدينة تجارية ديناميكية وموقع منتجع للعطلات. تحتضن عاصمة إقليم فود أيضًا جامعة حيوية ومدينة مؤتمرات. تحظى الرياضة والثقافة بمكانة عالية في هذه العاصمة الأولمبية.
تعرَّف على المزيد حول المدينة عبر www.lausanne.ch

تقع لوزان على بُعد 25 دقيقة من مونترو، وهي ثاني أكبر مدينة على بحيرة جنيف.

موقع لوزان رائع للغاية: ليس من المستغرب أن يكون مقر اللجنة الأولمبية الدولية هنا منذ عام 1914. بُنيت المدينة على ثلاثة تلال، تحيط بها منحدرات مغطاة بمزارع الكروم، وتقع بحيرة جنيف عند سفحها. ومن شاطئ البحيرة الفرنسية المقابل تبرُز جبال ألب سافوي متألقةً بشكلٍ رائع. تخلو البلدة القديمة الجذابة إلى حدٍ كبير من السيارات. وتُشكّل الأزقة الصغيرة المليئة بالمقاهي والمحلات منظر شوارع وسط المدينة في العصور الوسطى.

وتُهيمن الكاتدرائية على البلدة القديمة، وتعتبر التحفة الثمينة الأكثر إثارةً للإعجاب في سويسرا، والتي يعود تاريخها إلى أوائل فن العمارة القوطية. كانت لوزان مدينة أبرشية على مدار أكثر من ألف عام. يمكن العثور على شوارع التسوق حول الكاتدرائية وكذلك في منطقة الواجهة البحرية الجميلة في Ouchy. يربط «المترو» الوحيد في سويسرا الأجزاء المختلفة من المدينة ويُسهّل السفر في هذه المدينة القائمة على المنحدرات.

وتُعتبر الحدائق من الأماكن الجديرة بالزيارة أيضًا، إذ أنها تحتوي على العديد من أنواع نباتات البحر المتوسط، وفنادق القصور الفخمة مثل قصر Beau-Rivage في Ouchy وفندق de l'Angleterre، حيث أقام اللورد بايرون ذات مرة. سيتمكن الذوّاقة من تذوّق العديد من الأطباق الإقليمية المميزة في لوزان، مثل النقانق المليئة بالملفوف مع جراتان الكرات الذي يُسمَّى "Papet Vaudois". ضع في اعتبارك أن كبير الطهاة Fredy Girardet، الذي أطلق عليه زملائه بأغلبية الأصوات اسم طاهِ القرن "Cuisinier du siècle"، قد تقاعد في الوقت الحالي وسلّم صولجانه في فندق Hôtel de Ville لخليفته.

حتى عشاق الثقافة لن يشعروا بأي تغيير أو نقص في لوزان: فمجموعة الفنون الهامشية ("Art Brut") في قلعة بوليو، ومؤسسة إيرميتاج، ومتحف صور "متحف الإليزيه"، وغيرها الكثير يستحق الزيارة. كما أن تقديم العروض المسرحية والعروض الموسيقية هي أيضًا أعلى من المتوسط. وأخيرًا، تُعد لوزان موطن باليه بيجار ذو الشهرة العالمية.

تضم "العاصمة الأولمبية" اللجنة الأولمبية وكذلك المتحف الأولمبي، أكبر مركز معلومات في العالم حول الألعاب الأولمبية. إلا أن الرياضة هنا وبشكلٍ عام تحظى بمكانة عالية، ومن الأمثلة على ذلك "ماراثون لوزان" و"أثليتيسيما"، الاجتماع الدولي لميدان ألعاب القوى. ونظرًا لأنها مدينة للثقافة والمؤتمرات، تجمع لوزان بين العمل والمتعة. فمع البلدة القديمة الخلابة، والمركز الأولمبي، فضلاً عن حي أوتشي، تُعتبر لوزان فخر منطقة بحيرة جنيف.
مطعم
كافيه مونترو جاز (Montreux Jazz)
يقدم المطبخ مجموعة متنوعة من الأطباق، بالإضافة إلى تشكيلة من أفضل مشروبات المنطقة ومقبلاتها التي لا تقاوم؛ وهو ما يجعله المكان المثالي لتناول وجبة بسيطة غير رسمية تحيط بها أجواءً احتفالية مميزة. 

اكتشف الأنشطة الأخرى في فيرمونت لو مونترو بالاس (Fairmont Le Montreux Palace)