إبداع

علامة أسطورة أيقونية

تعكس جموعة الفنادق غير المسبوقة، والتي تحمل علامة فيرمونت، إيماننا بضرورة تقديم خدمة عالمية لنزلائنا الذين يُقدّرون قيمة المواقع المميزة. واليوم، عندما تفكر في فندقٍ بارزٍ حول العالم، فإن أكثر الفرص المتاحة ستتوفر لك في أحد فنادق فيرمونت. تزخر مجموعة منشآتنا بأشهر أسماء الفنادق المميزة، بدءًا من فندق ذا سافوي (The Savoy) في قلب لندن ووصولاً إلى فندق فيرمونت بيس (Fairmont Peace Hotel) في شنغهاي أو فندق ساعة مكة (Makkah Clock Royal Tower)، أحد فنادق فيرمونت. ما زلنا نواصل سعينا الدؤوب لنليق بجدارة بإرثنا العريق في تقديم تجارب لا تُنسى لنزلائنا الكرام، سواء أكان ذلك في قلب مدن العواصم، أو في الوجهات المطلة على المحيط في المالديف.

أماكن إقامة فاخرة في أفضل الوجهات الأكثر رواجًا

توفر فنادق فيرمونت أكثر من مجرد غرف فاخرة، ومطاعم عالمية، ومواقع مدهشة. إنها تساعد النزلاء في صنع ذكرياتٍ تدوم مدى الحياة. وربما كان هذا هو السبب في حرص الكثير من المشاهير، وأفراد العائلات الملكية، والسياسيين، والفنانين، على جعل فندق فيرمونت المفضل لديهم منزلهم بعيدًا عن المنزل.

لقد رسم Claude Monet مشاهد مُعبّرة عن لندن خلال زياراته العديدة إلى لندن. وفي الواقع، حدد العلماء أي الشرفات التي رسمها منها لوحاته استنادًا إلى قاعدة أحوال الإضاءة في غرف لوحاته الزيتية 610 و611 في 1900 والغرف 510 و511 في 1901). كما تعافى Noël Coward من الإنفلونزا وأكمل روايته الكوميدية Private Lives في جناحه في سطح المبنى بفندق فندق فيرمونت بيس في شنغهاي. وتزخر قائمة مشاهير ونجوم هوليود من الدرجة الأولى بأسماء لا تُعد ولا تُحصى.

لقد طُلبت فنادقنا للقيام بأدوار رئيسية في الكثير من الفعاليات التاريخية. وقد وُضعت مسودة ميثاق الأمم المتحدة وقامت 50 دولة بالتوقيع عليها في قاعة جاردن روم بفندق فيرمونت سان فرانسيسكو (Fairmont San Francisco). واستضاف William Lyon Mackenzie King كلٍ من Winston Churchill وFranklin D. Roosevelt في فيرمونت لو شاتو في عام 1943حينما وضع الرجُليْن خطط غزو نورماندي في أوروبا. كما صنع كلٍ من لينون وزوجته يوكو أونو التاريخ من خلال مبادرتهم للسلام Bed-in for Peace في فيرمونت ذا كوين إليزابيث (Fairmont The Queen Elizabeth) في عام 1969 عندما وضع لينون، عضو فريق البيتلز سابقًا كلمات أغنيته "Give Peace a Chance" التي تُطالب بمنح فرصة للسلام، والتي أصبحت الترنيمة الأساسية للحركة المناهضة للحرب.

تحظى فنادقنا الأيقونية بحب أفراد العائلات الملكية، ويُشرّفها دائمًا الترحيب بالملكة إليزابيث الثانية في كل عقد من عقود حكمها. كما رحّبنا أيضًا بشخصياتٍ محليةٍ مرموقة أثناء وجودهم في الحفلات الاجتماعية، والتي استضافت حفلات رقص وحفلات عشاء فخمة لا حصر لها. سواء أكان الأمر يتعلق بفعالية بارزة أو وحدة فك الشفرات للاستخبارات البريطانية في برمودا، هدفنا دائمًا هو تقديم تجربة لا مثيل لها لكل نزيل.

تفضّلَ الملك جورج الخامس والملكة إليزابيث، بزيارة فيرمونت بنف سبرينغز (Fairmont Banff Springs) خلال جولةٍ لهما في أمريكا الشمالية في عام 1939.

ديانا أميرة ويلز تُطل برأسها من خلف المنصة في حفل عشاء بفندق فيرمونت لو شاتو لورييه (Fairmont Le Château Laurier) خلال زيارة ملكية في عام 1983.

لا تُنسى
لحظات

ونحن إذ نستمتع بالقرن الثاني من الضيافة، يُسعدنا أن نرحب باللحظات الحاسمة التي تُشكّل تاريخنا. يُسعدنا أن نقدم خلاصة أكثر من قرنٍ من الزمان، حافلٍ بالنزلاء المرموقين والأحداث التاريخية والعالمية، وأن نستعرض في هذا التسلسل الزمني لمحة سريعة عن تلك الأسباب التي تجعل من فنادق ومنتجعات فيرمونت علامة تجارية فاخرة لا نظير لها.

1885

فيرمونت هاميلتون برينسيس

في 1 يناير، 1885 فتح هاميلتون برينسيس آند بيتش كلوب (Hamilton Princess and Beach Club) أبوابه، وحظى بلقب أقدم أعضاء عائلة فيرمونت. وسُرعان ما أصبح الخيار المحبب للكثير من الشخصيات اللامعة مثل مارك توين.

1907

طائر الفينيق يخرج من الرماد

يشهد 18 أبريل 1907 تاريخ افتتاح فندق فيرمونت سان فرانسيسكو (Fairmont San Francisco)، بعد عامٍ واحدٍ من وقوع زلزال سان فرانسيسكو الكبير، وفي أعقاب اندلاع الحريق الهائل الذي دمّر المدينة. وعلى الرغم من أن المبنى نجا من الزلزال، إلا أن الفندق عيّن Julia Morgan لتقود سلسلة الإصلاحات وإعادة بناء مبنى Nob Hill، المعلم التاريخي البارز.

1943

أول مؤتمر في كيبيك

كان فيرمونت لو شاتو فرونتيناك (Fairmont Le Château Frontenac) هو موقع الاجتماعات السرية بين وينستون تشرشل وفرانكلين د. روزفلت. لقد استضاف ويليام ليون ماكنزي كينج هذه الاجتماعات بغرض وضع خطط الغزو من أجل إنهاء الحرب.

1945

عالم متحد من أجل السلام

شهِدتْ قاعة جاردن في فيرمونت سان فرانسيسكو (Fairmont San Francisco) عملية صُنع التاريخ العالمي في 26 يونيو 1945، حينما اجتمع ممثلي 50 دولة لوضع مسودة تأسيس الأمم المتحدة والتوقيع عليها.

1969

مبادرة الاعتكاف في الفراش من أجل السلام

منح جون لينون وزوجته يوكو أونو الجناح رقم 1742 شهرة واسعة باعتكافهما فيه داخل الفراش من أجل السلام في فندق فيرمونت كوين إليزابيث (Fairmont The Queen Elizabeth). استقبل الزوجان الشهيران أصدقائهما ورجال الصحافة خلال إقامتهما، أثناء تأليفهما ترنيمتهما المناهضة للحرب "امنح فرصة للسلام" وتسجيلها من داخل الفراش.

1999

إنشاء أسطورة أمريكية شمالية فاخرة

اندمجت فنادق فيرمونت (Fairmont Hotels)، إحدى العلامات التجارية الرائدة في عالم الفنادق الفاخرة، مع فنادق المحيط الهادئ الكندية (Canadian Pacific Hotels)، ذات التاريخ العريق، والتي تضم 25 فندقًا فاخرًا، لتُشكّل أكبر شركة إدارة فنادق أمريكية شمالية.

2007

100 عام من الشباب

تحتفل فنادق ومنتجعات فيرمونت بالذكرى السنوية المئوية بسلسلة من الفعاليات الخاصة دامت على مدار عامٍ كامل. تدعو الفنادق الجمهور للاحتفال بأيام "الباب المفتوح" للتجول بين المنشآت البارزة وإصدار نسخة خاصة من لعبة مونوبولي مع ست رموز مخصَّصة، بما في ذلك مخزن للحقائب وحارس الباب.

2015

مساعدة الكوكب على التنفس بسهولة

تُعرف فنادق فيرمونت بأنها أول علامة فندقية كندية وشركة ضيافة تلبي أهداف برنامج منقذي المناخ التابع لصندوق البرية العالمي (WWF). في عام 2006، تعهّدت فيرمونت بتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20%، وهو ما يُعادل ثاني أكسيد الكربون المنبعث من 13,569 سيارة ركاب.

2016

صباح الخير يا باريس

تستحوذ علامة مجموعة AccorHotels على العلامة التجارية الفاخرة الشهيرة “فنادق ومنتجعات فيرمونت”. ويمنح ذلك مجموعة Accor حضورًا قويًا في سوق أمريكا الشمالية الفاخر.

2018

هل أنت على استعداد للقطتنا النهائية

استضافت فنادق فيرمونت العديد من الملّاحين، والفنانين، ووفّرت مواقع تصوير أفلام، منذ عام 1921، عندما تم تصوير جزء من الفيلم الصامت Kipps، في فندق ذا سافوي (The Savoy). وفي عام 2019، نفخر بالاحتفال بهذا التاريخ الحافل مع فعاليات تنبثق من هنا وهناك، ومعرض للصور الفوتوغرافية يُلقي نظرة على الماضي، وهو معرض "فيرمونت يحب الأفلام".