برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.

رعاية فيرمونت المستديمة للنحل

مخطط المعلومات البياني لرعاية فيرمونت المستديمة للنحل

ظلّت فنادق ومنتجعات فيرمونت ملتزمة بحماية البيئة على مدار أكثر من 25 عامًا. وكان جزء كبير من ذلك الالتزام يُعنى بالبحث عن أساليب جديدة ومبتكرة لتعزيز منصة شراكة فيرمونت المستديمة الحائزة على الجوائز. ومن أبرز الأمثلة الرائدة على هذا الالتزام "برنامج الرعاية المستديمة للنحل" الذي تتبنّاه العلامة التجارية الفندقية الفاخرة.

تلتزم فيرمونت بأداء دورها في تدعيم صحة النحل على الصعيد العالمي. حتى يومنا هذا، أصبح لدى فيرمونت أكثر من 40 منحلًا لتربية نحل العسل وفنادق للنحل البري بمنشآتها في كافة أنحاء العالم. كما تشتهر العديد من الفنادق أيضًا برعاية حدائق الخضروات والأعشاب بمنشآتها، ممّا يساهم في رعاية صحة الملقحات.

اعرف المزيد عن برنامج شراكة فيرمونت المستديمة - انقر هنا.

لمعرفة المزيد عن صحة النحل وكيف يمكنك المساعدة انقر هنا.

النحلة-فندق فيرمونت رويال يورك

الرؤية بعين النحلة

ربما يكون من الصعب على النحلة البرية
أن تجد لها مكانًا في المدينة.
شاهد هذا الفيديو لترى الأمور
من وجهة نظر النحلة؟
انقر هنا.


نحل العسل

في عام 2008، اكتشف فيرمونت فرصة للمساعدة في مكافحة اضطراب انهيار مستعمرة النحل عن طريق وضع خلايا نحل العسل في حدائق فوق أعلى أسطح الفنادق وغيرها من المواقع داخل منشآته. لقد كانت فيرمونت العلامة التجارية الفندقية الفاخرة الأولى التي تطور برامج تربية نحل العسل بمواقع منشآتها، وها هي الآن تصبح الشركة الفندقية الرائدة في هذا المجال.

يساهم إنشاء مناحل العسل ورعايتها والاحتفاظ بها ليس فقط في مساعدة البيئة المحلية عن طريق توفير مآوٍ للنحل تُمكّنها من تلقيح حدائق ومنتزهات المنطقة المحيطة بها، بل يتيح الفرصة أيضًا للطهاة لتقديم عسل نحل لذيذ، ومحلي، ومستديم للاستخدام داخل مواقع مطاعم وحانات منشآتهم مباشرةً.

لقد أثبت البرنامج نجاحه، حيث يزداد اتساعًا يومًا بعد يوم على الصعيد العالمي، بل وأصبح هناك الكثير من مناحل العسل تنمو وتزدهر في كينيا والصين أيضًا.

إنشاء-موائل-الملقحات-فيرمونت

اصنع بنفسك فندق النحل

فندق النحل هو مكان مستديم
ليستريح فيه النحل الانعزالي الوحيد،
الذي يشكل أكثر من 90% من
أعداد النحل ويعمل
منفردًا لنشر حبوب اللقاح
والرحيق.

يمكنك إنشاء فندق النحل الخاص بك باتباع هذه التعليمات السهلة خطوة بخطوة المقدَّمة من شركة Sustainable T.O.


فنادق النحل 

بدأت فيرمونت في بناء فنادق للنحل في عام 2014 لتوفر للنحل البري البنّاء مكانًا آمنًا ليُريح فيه أجنحته المُجهدة.

تشير الأبحاث الرائدة إلى أن هناك علامات واضحة تشير إلى وجود تراجعٍ مستمر في أعداد النحل البري ويُعزى العامل الرئيسي في ذلك إلى تدهور موائل النحل وانهيارها.

تُعتبر فنادق النحل هياكل خشبية بمثابة مآوٍ للنحل مصممة بأسلوبٍ مميز لجذب النحل الموجود بالفعل بالمنطقة المحيطة. وغالبًا ما تتميز بعصي أو قطع من الأشجار المحفورة، بها ثقوب بعمق 1 سنتيمتر ممّا يجعلها مثالية للتعشيش.

تبلغ فعالية النحل البري ثلاثة أضعاف الملقحات الأخرى فيما يتعلق بتلقيح الغذاء. أدّى هذا الأمر إلى جعلها مصدرًا هامًا وممتازًا من مصادر سلسلة الغذاء. إلا أنّ التحدي الأكبر الذي يواجهه النحل البري هو تدهور الموائل.

تُشكّل الموائل أكثر من مجرد مكان للغذاء - إنه مكان للعيش والإنتاج. ويحدد توافر مواقع تعشيش النحل عدد النحل الموجود في مجتمعٍ ما.

ويُعد بناء مأوىً أو فندقًا للنحل بمثابة موئل للنحل الحضري والمحلي، كما يساعد أيضًا على رفع مستوى الوعي، ليس فقط بتنوع أنواع النحل، ولكن أيضًا بالطرق العديدة التي يستطيع بها جمهور العامة والأعمال التجارية تقديم المساعدة في هذا المجال.

تفخر فنادق ومنتجعات فيرمونت بالشراكة مع منظمة Pollinator Partnership، وهي منظمة بحثية متخصصة حصريًا في حماية وتعزيز الملقحات وموائلها من أجل دعم حماية النحل على الصعيد العالمي.

 

  

يوجد لدى فيرمونت مناحل وفنادق للنحل في أكثر من 20 منشأة في جميع أنحاء العالم

النحل يدخل عالم التقنية الرقمية

عمِلَ فيرمونت مؤخرًا مع شركة تقنية لمساعدتنا في مشاركة المزيد من المعلومات حول خلايا النحل الموجودة فوق أسطح فنادقنا عن طريق مراقبتها في الوقت الحقيقي. ويجري تنفيذ ذلك حاليًا في ستٍ من منشآتنا على مستوى العالم. اعرف المزيد عن صحة خلايا النحل، وإنتاج العسل والأنشطة ذات الصلة بالطقس عن طريق متابعة أخبار نحلنا في شتى أنحاء العالم.

 

  • نحل فيرمونت ماونت كينيا سافاري كلوب

    فيرمونت ماونت كينيا سافاري كلوب (Fairmont Mount Kenya Safari Club)

    دخل فندق فير مونت ماونت كينيا سافاري كلوب ( Fairmont Mount Kenya Safari Club) في شراكة مع النحّال المحلي ستيفان ماكاريا، الذي استمر عمله في مجال تربية النحل لأكثر من 17 عامًا، ليُقدّم للنزلاء عسل نحل طازج. كما يقدم ستيفان أيضًا محاضرات حول النحل وإنتاج النحل، تشمل تذوق مذاق العسل اللذيذ. إحصاءات حيوية: 32,000 يعيش نحل العسل في ثمان خلايا للنحل.

    شاهد آخر التحديثات حول النحل في فيرمونت ماونت كينيا سافاري كلوب ( Fairmont Mount Kenya Safari Club)
  • نحل فيرمونت رويال يورك

    فيرمونت رويال يورك

    في خريف عام 2011، حطم فندق فيرمونت رويال يورك (Fairmont Royal York) الرقم القياسي في جمع عسل النحل حيث بلغ محصوله 800 رطل من العسل من ست خلايا نحل فوق سطح الفندق. تأسّس المنحل في الطابق الـ14 من الفندق في يونيو من عام 2008 في شراكة مع جمعية النحالين التعاونية والغذائية في تورونتو "Toronto Beekeepers Cooperative and FoodShare". يُعد هذا المنحل أول خلايا نحل فيرمونت وغالبًا ما يُشار إليه على أنه أول منحل فوق السطح في أي فندق في العالم. كما كان أول فندق يُنشىء فندقًا للنحل في عام 2014، الأمر الذي مهّد الطريق للمزيد منها في المستقبل في عام 2015. الإحصاءات الحيوية: وفي موسم الذروة في الصيف تسكن 350,000 نحلة عسل في ست خلايا تنتج 450 رطل في المتوسط من العسل في العام.

    شاهد آخر التحديثات حول النحل في فيرمونت رويال يورك (Fairmont Royal York)
  • نحل فيرمونت سان فرانسيسكو

    فيرمونت سان فرانسيسكو (Fairmont San Francisco)

    أنشأ فندق فيرمونت سان فرانسيسكو (Fairmont San Francisco) أربع خلايا نحل في حديقته المستخدمة في فنون الطهي داخل المنشأة والتي تبلغ مساحتها 1000 قدم مربع في يونيو 2010. جاء النحل من مزرعة مارشال القريبة ويتغذى الآن على الخزامي وعلى أعشاب الفندق لينتج عسلًا لذيذًا شهيًا، من مصادر محلية أصيلة. إحصاءات حيوية: تنتج 200,000 نحلة عسل تعيش في أربع خلايا للنحل، حوالي 600 رطل من عسل النحل في العام الواحد.

    شاهد آخر التحديثات حول النحل في فيرمونت سان فرانسيسكو (Fairmont San Francisco)
  • نحل فيرمونت واشنطن دي سي

    فيرمونت واشنطن دي سي

    يعج فندق فيرمونت واشنطن دي سي (Fairmont Washington, D.C) بعد ترحيبه بنحل العسل الإيطالي في صيف عام 2009 في منزله الجديد: وهو ثلاث خلايا نحل أُطلِق عليها أسماء: كازا بيللا، وكازا بلانكا، وكازا بيانكا. جاء النحل من لاري آند ديفيد ريس في جيرمان تاون، في ماريلاند. أُنشىء بالمنشأة فندقًا لنحل التلقيح في عام 2015، ويوفر للنحل مكانًا ضروريًا جدًا ليريح فيه أجنحته المجهدة. الإحصاءات الحيوية: تعيش 105,000 نحلة عسل إيطالية في ثلاث خلايا نحل، تنتج حوالي 100 رطل من عسل النحل في العام الواحد.

    شاهد آخر التحديثات حول النحل في فيرمونت واشنطن (Fairmont Washington)
  • كبير خدم النحل، مايكل كينج بفندق فيرمونت ووترفرونت (Fairmont Waterfront)

    فيرمونت ووترفرونت

    يشارك فندق فيرمونت ووترفرونت (Fairmont Waterfront) في فانكوفر حديقته للأعشاب الممتدة على مساحة 2100 قدم مربع مع خلايا نحل العسل في تراس الفندق بالطابق الثالث. يسُرّنا دعوة نزلاء الفندق للانضمام إلى الجولة اليومية لزيارة الحديقة وخلايا النحل التي يديرها مايكل كينج "كبير خدم النحل". أضاف الفندق أحد فنادق نحل التلقيح إلى الحديقة في عام 2015 في شراكةٍ منه مع منظمة Hives for Humanity وكجزءٍ من حملة WILD FOR BEES. كما تدعم منظمة Hives for Humanity الفندق أيضًا بخبراء متخصصين في خلايا النحل. تعمل جوليا كومون من منظمة Hives for Humanity نيابةً عن وبالتعاون مع جون غيبو من مركز Honey Bee Centre. الإحصاءات الحيوية: تعيش 500,000 نحلة عسل في ست خلايا نحل، تنتج من 600 إلى 800 رطل من عسل النحل في العام الواحد.

    شاهد آخر التحديثات حول النحل في فيرمونت ووترفرونت (Fairmont Waterfront)
  • نحل فيرمونت يانج تشينج ليك

    فيرمونت يانجتشينج ليك (Fairmont Yangcheng Lake)

    يوجد لدى فندق فيرمونت يانج تشينج ليك (Fairmont Yangcheng Lake) في كونشان بالصين 10 نحلة عسل تنتج عسل نحل طازج في بحيرة الفندق المسماة بإسمه. أحضرَ المنتجع خبيرًا محليًا، يعمل في مجال تربية النحل على مدار 15 عامًا، ليتولى أمر رعاية خلايا النحل وإحضار النحل البري من الجبل الغربي في سوزهو. الإحصاءات الحيوية: تعيش أكثر من 2500 نحلة عسل في 10 خلايا نحل تنتج 40 كيلوجرامًا من العسل في اليوم الواحد في موسم الذروة.

    شاهد آخر التحديثات حول النحل في فيرمونت يانج تشينج ليك (Fairmont Yangcheng Lake)
  • نحل فيرمونت بكين

    فيرمونت بكين (Fairmont Beijing)

    يشتري فندق فيرمونت بكين (Fairmont Beijing) عسل النحل من مناطق مختلفة في الصين، ويأتي معظم العسل من مزارع شانغريللا. لقد توفرت لهؤلاء المزارعين فرصًا مجانية في التدريب، والأدوات، والدعم الفني، مما أتاح لهم إمكانية تربية النحل وجمع العسل العضوي الصافي وتعليبه. الإحصاءات الحيوية: تستخدم مزارع شانغريللا النحل الصيني فقط الذي يسافر عبر مسافة ستة كيلومترات بحد أقصى، ممّا يضمن خلو العسل تمامًا من التلوث بالمبيدات.

  • نحل فيرمونت كوبلي بلازا

    فيرمونت كوبلي بلازا، بوسطن

    في عام 2012 وضع فندق فيرمونت كوبلي بلازا (Fairmont Copley Plaza) 130,000 نحلة في ثلاث خلايا على طول حديقة الأعشاب فوق سطح الفندق. ويتعاون الفندق في العمل مع شركة Best Bees، التي تساعد في رعاية النحل الذي يتغذى بدوره على حديقة الفندق وفي ساحة كوبلي بلازا المجاورة. إحصاءات حيوية: تنتج 130,000 نحلة عسل تعيش في ثلاث خلايا للنحل، حوالي 30 - 40 رطل من العسل حتى يومنا هذا، وما زال هناك الكثير في الطريق.

  • نحل فيرمونت شاتو ويسلر

    فيرمونت تشاتو ويستلر (Fairmont Chateau Whistler)

    في يونيو 2013، وضع فندق فيرمونت شاتو ويسلير (Fairmont Chateau Whistler) أربع خلايا نحل بإجمالي 120,000 نحلة. يساعد نحل العسل الأوروبي على تلقيح الأزهار في الحديقة وإنتاج عسل نحل رقيق وصافي من رحيق الأزهار البرية التي يحصدها طهاة الفندق لاستخدامها في ابتكار مشروبات الكوكتيل وفنون الطهي الشهية. وبعد عاميْن فقط من بدء نحل الخلايا في اعتبار "لو شاتو" منزلًا لهم، بدأ الفندق في "تسجيل وصول" النحل الانعزالي في فندق النحل الجديد بملقحاته الجديدة. إحصاءات حيوية:سيسافر النحل مسافة تبلغ ثلاثة كيلو مترات لتلقيح الأزهار البرية، بما في ذلك زهرة الترمس البري.

  • نحل عسل فيرمونت دالاس

    فيرمونت دالاس (Fairmont Dallas)

    زرع مطعم وحانة بيراميد بفندق فيرمونت دالاس (Fairmont Dallas) حديقة جميلة فوق سطح الفندق منذ عام 2008. يجمع رئيس الطهاة أندريه ناتارا وTexas Honeybee Guild عسل النحل عدّة مرات في العام الواحد، نظرًا لما تنتجه خلايا النحل بالفندق من عسل يُستخدم في مطبخ وحانة ذا بيراميدز لتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة. الإحصاءات الحيوية: وفي مواسم الذروة، يمكن لخليتي النحل بفندق فيرمونت دالاس (Fairmont Dallas) استضافة ما يصل إلى 80,000 نحلة عسل ولديها القدرة على إنتاج من 60 - 80 رطلًا من العسل في العام الواحد.

  • نحل فيرمونت إمبريس

    فيرمونت إمبريس (Fairmont Empress)

    يُعد فيرمونت إمبريس (Fairmont Empress) موطنًا لـ 5 مستعمرات نحل وحوالي نصف مليون نحلة عسل تُلقـّح النباتات في جميع أنحاء داون تاون فيكتوريا. تُنتج مناحل فيرمونت إمبريس (Fairmont Empress) أكثر من 2500 رطل من عسل النحل كل عام، وتُزوّد مطبخ الفندق، ومتجر الهدايا، والمعصرة المحلية بما تحتاجه من منتجات عسل النحل.

  • نحل فيرمونت مطار فانكوفر

    فيرمونت فانكوفر إيربورت

    يوجد بفندق فيرمونت مطار فانكوفر (Fairmont Vancouver Airport) ما يصل إلى 34 مستعمرة نحل تستمتع كل صيف بإقامة سعيدة بمنتزه شاطئ ماكدونالد الذي يقع على بعد خمس دقائق فقط من الفندق. الإحصاءات الحيوية: تعيش مليون نحلة عسل في 34 خلية نحل تنتج حوالي 2400 رطل من العسل.

  • نحل فيرمونت لو شاتو فرونتيناك

    فيرمونت لو شاتو فرونتيناك (Fairmont Le Chateau Frontenac)

    تعيش بفندق فيرمونت لو شاتو فرونتيناك (Fairmont Le Château Frontenac) في كيبيك، أربع ملكات نحل في خلايا في حديقة الشيف أعلى سطح الفندق. يُجمع النحل ثلاث مرات في العام الواحد ويُستخدم في قوائم الطعام المميزة (في المآدب) والأطباق المختارة في مطعم لو شامبلان لتقديم الطعام الفاخر. كما يوجد بالفندق أيضًا فندق نحل التلقيح بالموقع الذي يتميز بسطحه النحاسي الأيقوني والذي يوجد في الكثير من منشآت فيرمونت في كندا. الإحصاءات الحيوية: تعيش 70,000 نحلة عسل في أربع خلايا نحل، تنتج 650 رطل من عسل النحل في العام الواحد، ويتوقف ذلك على الطقس.

  • نحل فيرمونت ماياكوبا

    فيرمونت ماياكوبا (Fairmont Mayakoba)

    يرعى فندق فيرمونت ماياكوبا (Fairmont Mayakoba) نحل "ميليبونا" النادر الذي ينتج نوعًا من عسل النحل يشتهر بأغراضه الدوائية. ينتمي النحل إلى يوكاتان ويتميز بأنه لا يلدغ. وبالإضافة إلى دمج عسل النحل في وصفات المأكولات، يُستخدم هذا العسل أيضًا في علاجات منتجع Willow Stream الصحي. الإحصاءات الحيوية: تعيش أكثر من 5,000 نحلة ميلوبينا في خلية نحل واحدة تنتج حوالي رطليْن من العسل في اليوم الواحد. سيضيف المنتجع خلية ثانية في المستقبل القريب.

  • نحل فيرمونت باليسير

    فيرمونت بالسير (Fairmont Palliser)

    توجد في فندق فيرمونت باليسير (Fairmont Palliser) في كالغاري خليّتَي نحل، أُطلق عليهما بحبٍ وود اسم "Bees N' Honey Hotel" أي "فندق النحل والعسل" و"Miss Bee Haven" أي "ملاذ الآنسة نحلة" وتقبع الخليتيْن في فناءٍ خلفيٍٍ هادىء وقريب داخل نطاق المنتجع. أهم مصادر رحيق الخليتيْن هو الهندباء والنفل بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات المزهرة. يستخدم فريق الطهي ومتجر المخبوزات بالفندق عسل النحل اللذيذ لتعزيز الحلوى الرائعة في جميع أنحاء المنشأة. الإحصاءات الحيوية: تعيش حوالي 100000 نحلة عسل في خليّتَي نحل تنتجان حوالي عشرة أرطال من العسل.

  • نحل فيرمونت ذا كوين إليزابيث

    فيرمونت ذا كوين إليزابيث

    وضع فندق فيرمونت ذا كوين إليزابيث (Fairmont The Queen Elizabeth) أربع خلايا نحل فوق سطح الفندق بالطابق الـ22. يُعتبر المنحل امتدادًا طبيعيًا لحديقة حاويات الخضروات العضوية، وهو يساعد على تلقيح حدائق مونتريال في وسط المدينة. لقد اختار الفندق سلالة متنوعة من "النحل الفائق" المحلي، انتقاها الخبراء وأطلقوا عليها اسمًا غير رسمي وهو " apis mekkifera Quebeca" (نحل العسل الغربي). الإحصاءات الحيوية: تعيش حوالي 200,000 نحلة من نوع "نحل العسل الغربي" في أربع خلايا نحل ستنتج محصولًا من العسل يزداد 3 أضعاف في كل عام.

  • نحل لو مونترو بالاس

    فيرمونت لو مونترو بالاس (Fairmont Le Montreux Palace)

    في سويسرا، وإلى جانب نحل العسل، توجد أكثر من 600 نوع من النحل البري الذي لا ينتج العسل ولكنه مسؤول عن تلقيح الغالبية العظمى من نباتاتنا البرية والمزروعة. تزور أنثى النحلة الفردية حوالي 40,000 زهرة وتلقحها خلال موسم البحث عن الطعام التالي. رحّب فندق لو مونترو بالاس بمنزليْن للنحل قام بتركيبهما في الحدائق للمساعدة في التنوع الحيوي ولدعم عملية التلقيح محليًا كخطوة أولى قبل وضع خلايا النحل في المستقبل القريب. يشتري فيرمونت لو مونترو بالاس (Fairmont Le Montreux Palace) أيضًا العسل من مصادر محلية من أحد البساتين المنتجة للعسل لخدمة استهلاك نزلاء الفندق في مطاعمنا. الإحصاءات الحيوية: منزلان للنحل بهما مستعمرتان للنحل البري البنّاء يدعمان عملية التلقيح ويزيدان من أعداد النحل الصحي. تُلقّح النحلة الواحدة حوالي 40,000 زهرة خلال حياتها.

  • نحل فيرمونت سان خوسيه

    فيرمونت سان خوسيه (Fairmont San Jose)

    وضع فريق الاستدامة بفندق فيرمونت سان خوسيه (Fairmont San Jose) في شراكة منه مع City Bees™ خلايا عسل النحل فوق سطح الفندق. سينشىء النحال روبرت ماكيمي خلايا جديدة حتى يتمكن الفندق من جمع عسل نحل من إنتاجه داخل الفندق يُستخدم في إعداد ما يقدمه من حلوى، ومعجنات، ومخبوزات، وآيس كريم وجبن. الإحصاءات الحيوية: وعندما يحين موعد استخدام خلايا النحل ستستوعب كل منها ما يصل إلى 50,000 نحلة، ومن المقدّر أن تنتج حوالي 100 رطل من العسل تقريبًا.

  • نحل البحر

    فندق فيرمونت أولمبيك (Fairmont Olympic)، سياتل

    يضم فندق فيرمونت أولمبيك (Fairmont Olympic Hotel) حاليًا ثماني خلايا نحل في حديقته فوق سطح الفندق، ويسكنها حوالي 250,000 نحلة. في عام 2017، جمع الفندق حوالي 500 رطل من العسل من الخلايا التي كان يتولى رعايتها كبير النحالين الطاه التنفيذي بول تشوشاك. يُستخدم العسل حاليًا، الذي أصبح في موسمه السادس، بطرق متنوعة كما يُقدّم لدى شركاء متميزين في جميع أنحاء الفندق. يستخدم فريق الطهي المبدع عسل النحل في ابتكار مشروبات كوكتيل أصلية تعتمد أساسًا على العسل وأطباقًا متنوعة تُقدَّم في المطاعم والحانة.

  • نحل فيرمونت ساوثامبتون

    فيرمونت ساوثامبتون

    بدأ فندق فيرمونت ساوثامبتون (Fairmont Southampton) في وضع خلية نحل في منتجع ساوث شور في شراكة منه مع النحالين المحليّين. نظرًا لتضاؤل أعداد النحل في برمودا بشكلٍ ملحوظ في السنوات الأخيرة، سيُسهم هذا المشروع في بذل الجهود لزيادة أعداد النحل الصحي بالجزيرة. الإحصاءات الحيوية: كان تقديم نحل العسل الأوروبي في برمودا لأول مرة في عام 1616، وهناك مقولة شعبية تذكُر أن تناول ملعقة من عسل برمودا في الصباح مع الشاي تُعتبر منشطًا حيويًا للجسم.

  • نحل فيرمونت سونوما ميشن إن آند سبا

    ندق ومنتجع فيرمونت سونوما العلاجي (Fairmont Sonoma Mission Inn & Spa)

    في شراكةٍ منه مع مزرعة مارشال، وضع فريق الطهي في فندق فيرمونت سونوما ميشن إن آند سبا (Fairmont Sonoma Mission Inn & Spa)، خلايا نحل العسل في محيط المنتجع من أجل المساعدة في دعم أعداد النحل في الوادي، التي تضاءلت بشكلٍ كبيرٍ بنسبة 90 بالمئة منذ فترة الثمانينيات. يُستخدم عسل الفندق في الحساء، وتوابل السَلَطات، والمعجنات، والآيس كريم كما أنه يُقدَّم في قائمة طعام مطعم سانتيه الحائز على نجمة ميشلان. وعندما يحين موعد استخدام خلايا النحل، ستستوعب كل منها ما يصل إلى 50,000 نحلة، ومن المقدّر أن تُنتج حوالي 250 رطل من العسل سنويًا.

حقوق النشر محفوظة لشركة © 2019 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.
جاري التوصيل...
جاري التوصيل...
×