برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.

الرحلات النهارية

< back

استكشف كنوز عمَّان ومواقعها الأسطورية، على بعد ساعتيْن إلى 3 ساعات بالقرب من فيرمونت عمَّان (Fairmont Amman).

البتراء
تُعتبر البتراء جوهرة السياحة في الأردن، وهي ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو ومن الأماكن الجديرة بالزيارة لمشاهدة أسلوب العمارة المذهل لعصر الأنباط بمنحوتاته داخل الصخور. كانت منطقة مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ، وكانت تقع على مفترق الطرق الهامة بين العرب، ومصر، وسوريا، وبلاد الشام. كان الدخول إلى هذا السيق وإلى الخزنة (البتراء) هو أبرز ما في أي رحلة إلى البتراء، وتصنع وديانها الضيقة المتعرجة خلفية حمراء رائعة خاصةً وقت غروب الشمس.
يفتح موقع البتراء الأثري العريق ومركز الزوار التابع له يومياً من 6:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً خلال فصل الصيف ومن 6:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً خلال فصل الشتاء. رسوم الزائر المقيم: الزائر المقيم لفترة لا تقل عن ليلة واحدة في الأردن.

تذكرة الدخول
(الأجانب)
الأسعار
يوم واحد 50 دينار أردني
يومان55 دينار أردني
ثلاثة أيام60 دينار أردني

جرش
تُعتبر هذه التحفة الأثرية الرومانية أحد أفضل المدن المحفوظة في العالم، ويُقال أنذها تنافس الكثير من المواقع. يمكنك التنزّه على بُعد مسافة ساعة بالسيارة من عمَّان، بين الأروقة والأقواس المهيبة، والساحات الحجرية الفسيحة، والمسارح المُدرّجة، والكاتدرائيات الرائعة. ومن ضمن أماكن الجذب المدهشة الشيقة قوس هادريان، وهيبودروم، والساحة البيضاوية، و متحف الآثار الأردني.

تذكرة الدخول
(الأجانب)
الأسعار
يوم واحد     5 دينار أردني

منطقة محمية وادي رم
كان وادي رم ملهماً لعدد لا يُحصى من الناس على مدى أجيالٍ طويلة، لذلك فقد اختارته أفلام هوليوود السينمائية كموقعٍ لتصوير العديد من الأفلام مثل فيلم الخيال العلمي مارشان (أي المريخي) أو (Martian)، وفيلم لورنس العرب الشهير. تُزيّن الجبال الضخمة سماء وادي رم كالنجوم المتلألئة، والملونة بدرجات الأحمر، والأصفر، والبرتقالي. وتتسرّب تلك الدرجات في تناغمٍ بديع لتكسو الكثبان الرملية التي تلف الصحراء في طيّاتها، وأفق مناظرها الطبيعية الأخّاذة الشاملة. سواء كنت من عشاق تسلّق الجبال، أو الترحال عبر المناظر الطبيعية الغريبة، فهذا هو المكان الذي يأتي إليه الزوار، يتواضعون أمام هيبة الجبال الشاهقة، وينبهرون بأجواء الصفاء والسكون التي تحل في هذا المكان البهي.

البحر الميت
يُعتبر البحر الميت أحد أروع المناظر الطبيعية الخلابة والروحانية في العالم، لقد تطوّرَ هذا البحر ليُصبح مركزاً هاماً للسياحة العلاجية والدينية على حدٍ سواء في المنطقة. فأهم ما يجذب السياح في البحر الميت هو المياه الدافئة، والمُلطّفة، والمالحة بشكلٍ استثنائي، والمحتوى الغني من المغنسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والبرومين، وغيرها من الأملاح. لقد جذبت المياه الغنية بالأملاح الكثير من الزوار على مر السنين منذ عصور ما قبل التاريخ، ويشمل ذلك عصر الملك هيرود العظيم، وملكة مصر الجميلة كليوباترا. 

قلعة عجلون
تقف قلعة عجلون شامخة مهيبة وسط المرتفعات الشمالية، والغابات الوافرة الغنية. كانت قلعة عجلون هي قاعدة القوات العربية للناصر صلاح الدين عندما هزم الصليبيّين في القرن اﻟ12. أمّا اليوم، فتمتلئ الساحات الداخلية للقلعة بالممرّات والسلالم الطويلة والعشوائية، ومتاهات محيّرة وغرف حجرية.

تذكرة الدخول
(الأجانب)
الأسعار
يوم واحد 3 دينار أردني

محمية مجيب للمحيط الحيوي
على بعد 410 متراً تحت مستوى البحر الميت، تقع محمية الموجب الطبيعية، وتتميّز بالأودية الوعرة التي تتخلّلها تكوينات صخرية مذهلة تقطعها أودية مملوءة بمياه النهر والتي تُوفّر أفضل مسالك المغامرات والأنهار في الأردن. لقد ساعدَ نظام الأنهار المعقد في محمية مجيب وتدفّق المياه فيه على مدار العام على تدعيمه للتنوع البيولوجي الغني.

تذكرة الدخول
(الأجانب)
الأسعار
يوم واحد 13 دينار أردني

مادبا
تعرَّف مادبا أحياناً باسم مدينة الفسيفساء أو المدينة ذات الألف لوحة فسيفساء، ويُعتبر هذا المحور التجاري التاريخي جزءاً هاماً على خريطة السياحة في الأردن. تشتهر مادبا بلوحات الفسيفساء الرائعة التي ترجع إلى العصر البيزنطي، حيث تشتهر بخريطة الفسيفساء الشهيرة التي تعود إلى القرن السادس للقدس والأرض المقدسة. تعرض هذه الخريطة رسوماً للتلال والوديان، والقرى والبلدات التي تصل إلى دلتا النيل مستخدمةً في ذلك ملايين القطع من الأحجار المحلية ذات الألوان الجميلة الحيوية. تُغطّي خريطة مادبا المصنوعة من الفسيفساء أرضيات الكنيسة الأورثوذكسية اليونانية للقديس جورج، كما وجدت قطعاً أثرية أخرى من الفسيفساء في كنيسة العذراء وكنيسة الرسل وفي متحف الآثار الذي يُصوّر وفرة الزهور والنباتات المنتشرة في كل مكان، والطيور والأسماك المدهشة، والحيوانات والوحوش الغريبة.

المتاحف

استكشف متاحف عمَّان

المتاحف

فهرس
المعلومات * إذا انطبق الأمر
خيارات أكثر

رقم العضو
الإقامات المؤهلة العام حتى تاريخه
إقامات الليالي المؤهلة العام حتى تاريخه

تحتاج إلى {0} إقامة أكثر أو {1} ليلة أكثر للوصول إلى مستوى {2}


حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.