برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.

أماكن الجذب المحلية

< back

تجمع عمَّان بين العراقة والحداثة، وتُقدَّم خيارات مختلفة للسياح للاستغراق فيها في نسيج المدينة.

وسط المدينة في البلدة القديمة
يُعتبر وسط المدينة القلب الروحي والمادي لمدينة عمَّان، وهي المكان الذي تدب فيه الحياة في شوارع المدينة. تتّسم بالطابع المميّز والشكل الأصيل لأسواق الشرق الأوسط القديمة حيث تبيع المتاجر السلع التقليدية والتوابل، والموسيقى العربية، وتضج بأصوات المارة، وصيحات البائعين، وصفير الباعة المتجوّلين، ينادون على بضاعتهم، أو قهوتهم، أو سجائرهم، أو حُليِّهم المعروضة بالشارع. وفي خِضَم هذا الهرج والمرج، تنتشر في أرجاء وسط المدينة بالبلدة القديمة الآثار الرومانية ومواقع المعالم الأثرية العثمانية. تشمل أماكن الجذب المسرح الروماني المدرّج، والبلازا الهاشمية، ومطعم هاشم، وحبيبة، وكافيه جفرا، ومبنى البريد القديم.

شارع الرينبو
ينتشر في كافة أنحاء أشهر شارع مشاة وطريق عام في عمَّان، الممتد على مساحة 1.5 كيلومتراً، أهم الأماكن المشهورة في المدينة؛ حيث المقاهي التقليدية، وحانات الإسبريسو العصرية، والأماكن المنعزلة الهادئة المريحة لمحبّي تناول الشاي في أجواء دافئة لطيفة، وقاعات الدي جيه DJ الغريبة، إلى جانب متاجر التحف واستوديوهات الصناعات الحِرَفية، وأماكن تناول الطعام المفعمة بالحركة، وأروع المطاعم. كما أنّه أيضاً موطن سوق جارا، حيث تتعدّد فيه الأكشاك التي تبيع كل شيء بدءاً من التوابل إلى أحدث قمصان التي شيرت الشبابية، وأعمال الخزف والسيراميك. يفتح السوق كل يوم جمعة في شهور الصيف. ومن أماكن الجذب الموجودة في شارع الرينبو أيضاً وايلد جوردان، ومعرض نبض الفني، ومعرض دار جاكاراندا للطباعة، وبيت شُقير.

منطقة العبدلي في وسط المدينة
صُمّمَت منطقة العبدلي لتُصبح بيئة رائعة للشركات الحديثة، فهي عاصمة حي الأعمال المركزي الجديد. يمكن أن يتوقع الزوار إمكانية التسوق وتناول الطعام في مجموعة واسعة من المتاجر الفخمة والمتخصّصة ذات الأسطح التي تُوفّر إطلالات خلابة، ومناظر طبيعية فريدةو وشرفات خارجية بمفاهيم رائعة في تناول الأطعمة والمشروبات. تُعتبر منطقة العبدلي الوجهة السياحية المثالية، حيث يلتقي مزيجاً من أفضل الفنادق، والشقق الفندقية ذات الخدمات، والمقاهي، والمطاعم، بالإضافة إلى استضافة المتاجر الأنيقة العالمية والمحلية.

جبل القلعة (تل القلعة)
يُطل جبل القاعة (تل القلعة) على واحدٍ من أعلى التلال في عمَّان، ويتمتّع بإطلالة بانورامية على وسط المدينة القديمة. تم إرساء الموقع منذ العصر الحجري القديم، منذ أكثر من 18,000 سنة وهو موقع مدينة العمونيون، وهي مدينة ربة عمون القديمة. واليوم، أصبح الأثر التاريخي الرائع الباقي هو مجمع قصر أم عياد الضخم الذي يقع على الشرفة العلوية للقلعة، والذي يرجع تاريخه إلى النصف الأول من القرن الثامن. ويضم نفس الموقع أيضاً تمثال هرقل الروماني الرائع، ذو الأعمدة الضخمة الذي يُؤطّر السماء بوضوح، ويُستخدم الموقع لإقامة الحفلات الموسيقية والمناسبات في شهور الصيف والربيع.

جبل اللويبدة
يضم جبل اللويبدة مجموعة واسعة من معارض الفنون والمقاهي القديمة، ويُعتبر أحد أهم الآثار المحفوظة والأسرار المكنونة في عمَّان. تنزَّه بين بعضٍ من أقدم المؤسسات في عمَّان ومناطقها الجميلة، وسط القصور العثمانية والمقاهي المتميّزة. تشمل أماكن الجذب المتحف الوطني للفنون الجميلة في الأردن، ودوّار باريس، والسفارة الفرنسية.

عمَّان-النصائح-المحلية

هل تُخطّط للزيارة قريبًا؟ تفقَّد نصائحنا المحلية

نصائح محلية

فهرس
المعلومات * إذا انطبق الأمر
خيارات أكثر

رقم العضو
الإقامات المؤهلة العام حتى تاريخه
إقامات الليالي المؤهلة العام حتى تاريخه

تحتاج إلى {0} إقامة أكثر أو {1} ليلة أكثر للوصول إلى مستوى {2}


حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.