هل تجد نفسك في الظلام؟ - Fairmont Dubai

هل تجد نفسك في الظلام؟

Publish Date: 06-سبتمبر-2013

Dubai, سبتمبر 06, 2013

«فيرمونت دبي» يستضيف تجربة «عشاء في الظلام» في إطار مبادرة خيرية بدءاً من سبتمبر المقبل

مطعم Spectrum on One الحائز على جوائز عدَّة يستضيف فعالية «عشاء في الظلام» التي يُخصَّص جزءٌ من ريعها لدعم الجمعية الخيرية «سايت سيفرز»

  السَّمْع والشم والتذوُّق واللمس حواسٌّ أربع لا يختلف اثنان على أهميتها الحاسمة، فهي وسيلتنا للتواصل والتفاعل مع عالمنا، ولولاها لما استمتعنا بالكثير من الأشياء من حولنا، ومنها بطبيعة الحال تجربة العشاء. ولكن، ماذا عن حاسة ونعمة البصر؟ وفقاً لدراسة أجرتها ونشرت نتائجها مؤخراً جامعة أكسفورد فإنَّ العَيْنين هُما أول وسيلة للتفاعل مع طعامنا، يأتي من بعدهما اللِّسان، أو حاسة التذوُّق، وبقية الحواس. وفي ضوء ما تقدَّم، أعلن «فيرمونت دبي» عن إبرام شراكة مع «سايت سيفرز» Sightsavers، الجمعية الخيرية العالمية التي تقدِّم العَوْن للمكفوفين بالبلدان النامية، لتنظيم «عشاء في الظلام» بُغية تعريف المشاركين بالتجربة التي يعيشها المحرومون من نعمة البصر.

فبدءاً من يوم الجمعة السادس من سبتمبر 2013، وبعدئذ مساء كل جمعة وسبت وأحد واثنين، سيقام «عشاء في الظلام»، ويقود الجوانب الخيرية لهذه المبادرة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسِّس «مؤسَّسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية و العلميَّة». و الجدير بالذكر إنّ 10 بالمئة من سعر «عشاء في الظلام» لشخصين بمطعم Spectrum on One في «فيرمونت دبي» كفيلة بحماية شخص بالهند من فقدان نعمة البصر من خلال تمويل جراحة إزالة المياه البيضاء (السادّ)، في حين أن 10 بالمئة من سعر «عشاء في الظلام» لشخص واحد كفيلة بتوفير التغذية الضرورية والتوعية اللازمة بشأن مرض العمى النهري لطفل في غانا.

وفي سياق مواز، أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً أن الإعاقة البصرية تمثل اليوم تهديداً متصاعداً حول العالم، مشيرة إلى أن عدد المصابين بإعاقة بصرية يناهز 161 مليون شخص. لذا، ارتأى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ضرورة نشر التوعية بهذه القضية الإنسانية من خلال فعالية «عشاء في الظلام» وتناول الضيوف للعشاء في ظلام دامس، حيث سيُحرمون من نعمة البصر لمدة ساعتين ونصف الساعة.

تجربة «عشاء في الظلام»

هي تجربة استثنائية بكلِّ ما في الكلمة من معنى، ومن المؤمَّل أن تشجِّع هذه التجربة الفريدة الضيوف على التفكير بانطباعاتهم من منظور آخر. وهنا تقول لورين سنكلير، الشيف التنفيذي لدى «فيرمونت دبي»: "كثيرون يحكمون على الأطباق التي أمامهم قبل تذوُّقهابالاعتماد على طريقة تقديمها. وخلال تجربة عشاء في الظلام لن يتأثر الضيوف بذلك على الإطلاق، وسيحكم الضيوف على أطباقهم من واقع نكهتها وروائحها وربما من واقع الأصوات المحيطة".

يُذكر أن العاملين بمطعم Spectrum on One سيرتدون نظارات الرؤية الليليّة ليتمكنوا من تسيير أمور الفعالية على أكمل وجه، مثل اصطحاب الضيوف إلى موائدهم في المطعم الذي سيكون غارقاً في العتمة، وإثراء تجربة الضيوف مع حواسِّهم الأخرى. ويقول كاميرون بيتريلي، المدير المساعد لمطعم Spectrum on One: "تتيح تجربة عشاء في الظلام للضيوف معرفة مدى اعتمادهم على حاسة البصر، هذا من جهة، ومن جهة ثانية تتيح لهم الاعتماد بشكل أكبر على الحواس الأخرى لتذوُّق الأطباق التي أمامهم".

ويستضيف مطعم Spectrum on One فعالية «عشاء في الظلام» أيام الجمعة والسبت والأحد والإثنين، من الساعة 19:30 إلى الساعة 22:00، وذلك بدءاً من يوم الجمعة 6 سبتمبر؛ حيث سيختار الضيوف ثلاثة أطباق من قائمة الطعام مع المشروبات، وسيتم التبرُّع بـ 10 بالمئة من رَيْع الفعالية للمؤسسة الخيرية العالمية «سايت سيفرز». ولضمان تجربة حصرية للمشاركين ستقتصر كل أمسية على ثلاثين شخصاً. وسيتم اصطحاب الضيوف إلى موائدهم بمطعم Spectrum on One الغارق في ظلام دامس من قبل موظفين يرتدون نظارات الرؤية الليلية. ويمكن إخطار المطعم مسبقاً بشأن الحساسية من أطعمة معينة أو الالتزام بحِمْية غذائية معينة. لمعرفة المزيد عن فعالية «عشاء في الظلام» أو للحجز يرجى الاتصال بالهاتف رقم: +971 4 311 8316، أو عبر الإيميل: dbi.fbconcierge@fairmont.com.

معلومات حول سايت سيفرز   
«سايت سيفرز» هي جمعية خيرية مسجَّلة بالمملكة المتحدة وتمتد أنشطتها في أكثر من ثلاثين دولة نامية، وينصبُّ اهتمامها على الوقاية من العمى وعلى استرداد البصر وحماية حقوق المصابين بإعاقة بصرية وتمكينهم من الاندماج بمجتمعاتهم. 

معلومات ذات صلة: يبلغ عدد المكفوفين في العالم 39 مليون شخص، علماً بأن 80 بالمئة من حالات العمى يمكن الوقاية منها أو علاجها. تأسَّست «سايت سيفرز» عام 1950، وعلى مدى العقود الستة الماضية دعمت «سايت سيفرز» توفير أكثر من 262.5 مليون حزمة علاجية للعمى والظروف المؤدِّية إلى العمى، وأجرَت أكثر من 8.1 مليون عملية لاسترداد البصر، ودرَّبت قرابة نصف مليون من الفنيِّين القادرين على تقديم الرعاية الأولية للعينين، كما وفَّرت برنامجاً تدريبياً لإعادة تأهيل 123,000 من المحرومين من نعمة البصر أو المصابين بإعاقة بصرية. لمعرفة المزيد عن «سايت سيفرز» يمكنكم تصفُّح موقعها: www.sightsavers.org.

 


فهرس
المعلومات

* إذا انطبق الأمر
خيارات أكثر

رقم العضو
الإقامات المؤهلة العام حتى تاريخه
إقامات الليالي المؤهلة العام حتى تاريخه

تحتاج إلى {0} إقامة أكثر أو {1} ليلة أكثر للوصول إلى مستوى {2}


© حقوق الطبع والنشر 2014 فنادق فيرمونت رافلز العالمية. جميع الحقوق محفوظة.