برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.

المتاحف

< back

قامت عمَّان في خلال السنوات القليلة الماضية، ببناء مجموعة واسعة ومتنوعة من المتاحف، ويشمل ذلك، متحف الأردن، ومتحف الحياة البرلمانية، ومتحف الحياة الشعبية بالأردن، ومتحف الأردن للعادات الشعبية، والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

متحف الأردن
يقع متحف الأردن في منطقة رأس العين، قلب وسط المدينة النابض الجديد. يُقدّم المتحف الإرث التاريخي والثقافي للأردن في سلسلة من قاعات المعرض المُصمّمة بشكلٍ جميلٍ ومميّز، ويُعتبر المتحف بمثابة المركز الثقافي الشامل للعلم والمعرفة حيث يعكس تاريخ الأردن وثقافتها، ويستعرض بأسلوبٍ جذاب وتعليمي في آن واحد المنشآت الملكية الأثرية والعريقة كجزءٍ من سرد قصة الأردن المستمرّة بماضيها، وحاضرها، ومستقبلها.
ساعات العمل : من 10:00 إلى 17:00، يوم الجمعة من 14:00 إلى 17:00، مغلق في أيام الاثنين.

متحف الحياة البرلمانية
يقع المتحف في مبنى البرلمان القديم، ويروي قصة تقدُّم العمل البرلماني عبر العصور وتطوّر المملكة منذ بداية نشأتها. كان المبنى راسخاً طوال الأحداث التاريخية الهامة، بما في ذلك إعلان الاستقلال، وتتويج أصحاب الجلالة المغفور لهما الملك طلال والملك حسين واعتلائهما العرش، وإقرار الدستور في 1952 وقرار توحيد الضفتيْن الشرقية والغربية.
ساعات العمل : من 10:00 إلى 17:00، مغلق يوم الجمعة

متحف الأطفال
أُنشِىءَ هذا المتحف في 2007 ويقع في حدائق الملك حسين في عمَّان الغربية، ويمتد هذا المتحف الجذاب للأطفال على امتداد 7000 متراً مربعاً. صُمّمَ هذا المتحف للأطفال في سن 14 وأقل، وتشمل المرافق التي يُوفّرها المتحف: صالة عرض، وصالة متعددة الأغراض، ومكتبة للأطفال ومركز للمعلومات، وغرفة للأنشطة، ومنطقة عرض خارجية، ومتجر خاص بالمتحف، وغرفة أعياد الميلاد، ومقهى وقبّة سماوية - وهي من الأماكن الجديرة بالمشاهدة لجميع الزوار الذين يأتون إلى الأردن ويصطحبون معهم عائلاتهم.
ساعات العمل : من 09:00 إلى 18:00، يوم الجمعة من 10:00 إلى 19:00، مغلق يوم الثلاثاء

متحف السيارات الملكي
يقع متحف السيارات الملكي في حدائق الملك حسين في عمَّان الغربية، ويعرض مجموعة نادرة وجذابة من العربات الأردنية، ويسرد المتحف تاريخ العائلة الملكية الهاشمية الأردنية، بدءاً من أوائل العشرينيات وحتى يومنا الحالي. تُبرز السيارات المتميّزة حياة جلالة الملك الراحل الملك حسين وعهده، بالإضافة إلى الجوانب العديدة لفترة قيادته.
يمنح المتحف الزوار نظرة ثاقبة في تاريخ المملكة من خلال السيارات المعروضة منذ عهد الملك عبد الله الأول، مؤسس المملكة، وحتى العهد الحالي لجلالة الملك عبد الله الثاني. ويُعتبر هذا المتحف أول متحف في الأردن مجهّز بسرد تاريخي شخصي إلكتروني بخمس لغات؛ العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والفرنسية، والألمانية. يحتوي المتحف على مجموعة غير مسبوقة من السيارات بدءاً من السيارات النادرة جداً إلى سيارة بوجاتيس الفريدة من نوعها، ويشمل ذلك سيارات الروفر المستخدمة في تصوير أفلام هوليود مثل فيلم مارشان (Martian)، الذي استخدم موقع وادي رم الأردني أحد مواقع التراث العالمي المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، الذي كان خلفية مشاهد فيلم مارشان.
ساعات العمل: من 10:00 إلى 19:00، يوم الجمعة من 11:00 إلى 19:00، مغلق يوم الثلاثاء

متحف الآثار الأردني
أُنشِىءَ متحف الآثار الأردني في 1951 في تل القلعة بعمَّان. ويضم تحفاً أثرية من جميع المواقع الأثرية في البلاد. تم ترتيب المجموعة وفق الترتيب الزمني لها ويُقدّم قطعاً أثرية من الحياة اليومية القديمة مثل الأواني الفخارية، والزجاج، وأدوات معدنية، وأخرى من حجر الصوان، فضلاً عن المواد التذكارية مثل التماثيل والمخطوطات.
ساعات العمل: من 08:00 إلى 18:00، ويوم الجمعة من 09:00 إلى 16:00

متحف الحياة الشعبية الأردني
يقع متحف الحياة الشعبية الأردني داخل القسم الغربي من المسرح الروماني في عمَّان. قام بتأسيس هذا المتحف إدارة الآثار وتم افتتاحه رسمياً في عام 1975.
ساعات العمل: من 08:00 إلى 18:00، وفي يوم الجمعة من 09:00 إلى 16:00، لا توجد أيام يُغلِق فيها المتحف أبوابه.

المتحف الوطني للفنون الجميلة في الأردن
يقع المتحف الوطني للفنون الجميلة في الأردن في جبل اللويبدة في عمَّان ويضم مجموعة واسعة تتكوّن من حوالي 2000 قطعة، تتألف من أعمال 520 فنان من 43 دولة عربية وإسلامية، تمتد ما بين بروناي على المحيط الهادي إلى المغرب على المحيط الأطلسي، ومن تركيا وإيران على بحر قزوين إلى باكستان على المحيط الهندي.
ساعات العمل: من 09:00 إلى 17:00، مغلق أيام الثلاثاء والجمعة

عمَّان-التسوّق

التسوّق في عمَّان

التسوّق في عمَّان

فهرس
المعلومات * إذا انطبق الأمر
خيارات أكثر

رقم العضو
الإقامات المؤهلة العام حتى تاريخه
إقامات الليالي المؤهلة العام حتى تاريخه

تحتاج إلى {0} إقامة أكثر أو {1} ليلة أكثر للوصول إلى مستوى {2}


حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.