برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.

بناء روح الفريق

  • فيرمونت باب البحر (Fairmont Bab Al Bahr)

يسرُّنا أن نُطلق قائمة جديدة بأنشطة بناء روح الفريق، وهي أسلوب رائع لتوطيد أواصر الصلات بين أعضاء فريق العمل.

كاسحات الجليد

  • حقيقتان وأكذوبة واحدة | 15 -30 دقيقة

يكتب كل عضو في فريق العمل حقيقتان عن بعضهم البعض وأكذوبة واحدة. ثم تُحدّد فترة من 10 - 15 دقيقة لتبادل المحادثات المفتوحة حيث يحاول كل شخص إقناع الآخرين بأنّ أكاذيبهم حقيقة واقعة.

تُشجّع هذه اللعبة على تحسين التواصل داخل المكتب، بالإضافة إلى أنّها تزيد التعارف بين زملاء العمل.

  • الرسم مع الجلوس في اتجاهيْن متعاكسيْن | 15 - 20 دقيقة

تنقسم المجموعة إلى أزواج، ويجلس كل زوجيْن في اتجاهيْن متعاكسيْن. يحصل أحد الأشخاص على صورة شكلٍ ما أو صورة بسيطة معيّنة ويعطي تعليمات شفهية لشريكه حول كيفية رسم الشكل. وبعد مضي الوقت المحدد المتفق عليه، تقارن كل مجموعة من الأزواج بين صورهم وتبحث حول أيٍّ من الفريقيْن قام بأدق رسم يُعبّر عن الصورة.

يساعد هذا النشاط على تطوير مهارات الاتصال.

  • إسقاط البيضة | 20 - 30 دقيقة

يُعطى للمجموعات المكوّنة من 3 إلى 5 أشخاص بيض غير مطهي وبعض إمدادات المكتب. الغرض من المهمة هو ابتكار أداة توضع حول البيضة بحيث تحفظها من الكسر إذا سقطت. بمجرّد إنتهاء الوقت المحدّد، تُطلَق كل من هذه الأدوات المحتوية على البيض من مكانٍ عالٍ.

تستخدم هذه اللعبة الكلاسيكية لبناء روح الفريق أساليب روح الفريق وطرق حل المشكلات لتوطيد أواصر الصلات بين أعضاء فريق العمل.

بناء الطوف | 30 دقيقة

يُعطى للمشاركين جميع الأدوات اللازمة لبناء الطوف، وتزيينه، وإضفاء الطابع الشخصي عليه. ويُعتبر التنظيم وتفويض مهام محدّدة لأعضاء طاقم الطوف أمراً بالغ الأهمية! وبمجرّد جاهزية الطوف يبدأ السباق.

يجب أن يتمتّع الطوف بإمكانية الطوف، وأن يكون له صاري وذراع مرفاع، وأن يكون قابلاً للإبحار حاملاً عدّة أشخاص من أعضاء الفريق والخروج بهم بالحبال/العوامات إلى الخور. وبمجرّد تجهيز الطوف بالمجاديف والمعدات المساعِدة على الطفو، تُعطى تعليمات السلامة ويبدأ السباق. يُقيَّم أفضل جسر وفقاً لمدى ثباته، وقوّته، والإبداع في ابتكاره.

يُعتبر هذا النشاط مناسباً لعدّة مجموعات أو لمجموعة واحدة مكوّنة من 12 أشخاص أو أكثر وقد ابتُكِرَ بحيث يساعد على بناء روح فريق العمل، وتحديد القيادة، والتواصل والثقة.

فقدان الأثر في البحر | 30 دقيقة

(يتناسب هذا النشاط مع بناء الطوف)

موقعك غير واضح نظراً لأنّ المعدات الملاحية الحيوية والمعدات اللاسلكية قد تعرّضت للتلف أثناء الحريق.

تمكّنت أنت وأصدقائك من إنقاذ 15 قطع، سليمة ودون أن يُصيبها تلف بعد الحريق. رتّب البنود اﻟ15 وفقاً لأهميّتها بالنسبة لك أثناء انتظارك للإنقاذ.

يُعتبر هذا النشاط مناسباً لعدّة مجموعات أو لمجموعة واحدة مكوّنة من 12 أشخاص أو أكثر وقد ابتُكِرَ بحيث يساعد على بناء روح الفريق، ومهارات الاتصال والقيادة.

تحدّي مهارات الكرة | 40 دقيقة

يجب أن يقوم لاعبي الفريق بتعيين 2 أعضاء مختلفين للاشتراك في كلٍّ من فعاليات استعراض المهارات

مهارات كرة القدم: أرشِد أحد زملاء الفريق معصوب العينيْن ليُسجّل هدفاً. ممنوع اللمس!

مهارات الكرة الطائرة: احصل على أعلى النقاط عن طريق ضرب الكرة فوق الشبكة بضربة واحدة فقط، أو ضربة سريعة، أو ضربة ساحقة، أو ضربة رأس أو ركلة.

سباق البالون الكبير: اركض حتى خط النهاية مع وضع البالون بين رجليْك. يفوز الفريق الأسرع.

الإمساك بالكرة: يقوم الفريق بتمرير الكرة من شخص لآخر في دائرة، مع أخذ خطوة للوراء بعد كل 20 تمريرات. وكلّما كبُرَت الدائرة، خرجَ من اللعبة من أسقط الكرة. يفوز الفريق الذي سجّلَ أعلى عدد من التمريرات.

يُعتبر هذا النشاط مناسباً لعدّة مجموعات أو لمجموعة واحدة مكوّنة من 12 أشخاص أو أكثر وقد ابتُكِرَ بحيث يساعد على بناء روح الفريق، ومهارات الثقة والاتصال، والأهم من ذلك مشاركة لحظاتٍ لا تُنسى.

اليوم الرياضي | 60 دقيقة

يشمل تحديات معرفية وبدنية ويختبر مدى تماسك الفريق والأفراد على حدٍ سواء: سباق البيضة والملعقة، وسباق الثلاثة أرجل، وسباق الأكياس، ونقل عيدان الكبريت، وشد الحبل، وحمل دلو الماء، وألغاز الكلمات والأعداد، وحمل أكياس الرمل، وأهداف الكرة.

يُعتبر هذا النشاط مناسباً لعدّة مجموعات أو لمجموعة واحدة مكوّنة من 12 أشخاص أو أكثر وقد ابتُكِرَ بحيث يساعد على بناء روح الفريق، والاتصال وإشاعة المرح.

البحث عن الجوائز | 30 - 45 دقيقة

ابحث عن السر الخفي داخل وحول المنشأة. أجِب على الأسرار الخفية أو قم بأداء مهمة بدنية معيّنة بحيث تُجيب بها على النحو الصحيح الذي يقود الفريق إلى حل اللغز التالي. يفوز الفريق الأسرع!

هذا النشاط الذي يستخدم أسلوب البحث عن حلولٍ للمشكلات وإلى حدٍّ ما توليد روح القيادة، يُمكِّن كل عضو في الفريق من المساهمة في حل المشكلات واختبار المهارات، فضلاً عن إشاعة بعض المرح والشعور الشخصي بالانتماء للفريق.

بناء الجسر | 60 - 120 دقيقة

يجب أن يشارك جميع أعضاء الفريق في بناء "الجسر". لا يجوز استخدام أي معدات إلّا تلك المتاحة في هذا المشروع إلى جانب قطعة واحدة فقط من المعدات التي قد يعثر عليها الفريق في أرض المنشأة.

يساعد هذا النشاط المشاركين فيه على العمل بروح الفريق وعلى حل المشكلات؛ إنّه يُعبّر عن روح الفريق، والقيادة، والتنسيق والثقة.

جزيرة الكنز | 30 دقيقة

تُعتبر جزيرة الكنز من الألعاب الرائعة للفريق، ومن منّا لا يحب الكنز؟

عليك أنت وفريقك عبور منطقة معيّنة دون لمس الأرض. الأداة الوحيدة التي ستحصل عليها هي بعض الصناديق وبعض الألواح الخشبية. الصناديق فقط يمكن أن تُلامس الأرض. يجب أن تصل إلى الجزيرة حتى تلتقط الكنز وتشقّ طريقك في العودة إلى بر الأمان على الأرض الجافة.

يتحتّم عليك العمل بسرعة إذ أنّ هناك عقبات كثيرة عليك تجنُّبها وليس أمامك سوى كمية محدودة من الوقت لإنهاء المهمة.

تساعد هذه اللعبة على بث روح الفريق، والاتصال والقدرة على العمل الجماعي بسرعة.

لمزيد من المعلومات:

 

فهرس
المعلومات * إذا انطبق الأمر
خيارات أكثر

رقم العضو
الإقامات المؤهلة العام حتى تاريخه
إقامات الليالي المؤهلة العام حتى تاريخه

تحتاج إلى {0} إقامة أكثر أو {1} ليلة أكثر للوصول إلى مستوى {2}


حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.