التسلسل الزمني للشركة - فنادق ومنتجعات فيرمونت- فيرمونت

التسلسل الزمني للشركة

لقد كانت فنادقنا في صميم جميع الأحداث طوال أكثر من قرن من الزمان.  إن المناسبات المذهلة والاجتماعات التي لا تُنسى واللحظات الحاسمة التي أقيمت في قاعاتنا المذهلة هي ساحرة ولا تعد أو تحصى.  هذه نظرة على بعض المناسبات الأهم:

1885 افتتاح فيرمونت هاميلتون برينسيس في برمودا أبوابه، مما يجعله الفندق الأقدم ضمن مجموعة فيرمونت.
1888 افتتاح أول فندق سكة حديدية فخم في كندا، فيرمونت بنف سبرينغز، ليبعث الحياة في رؤيا المدير العام والذي أصبح بعدها رئيس سكة حديد كندا باسيفيك، السير كورنيليوس فان هورن.  ولكن ليس كل شيء هو مرح حيث اكتشف فان هورن أن الخطط المبدئية للفندق تمنح المطبخ أروع إطلالة على باو فالي. سرعان ما تم بناء مبنى مقبب لإعادة تلك الإطلالة الجميلة للضيوف.
1889 أول فندق فخم في بريطانيا، السافوي، يفتح أبوابه ويصبح الريادي الأول بسلسلة من "الأسبقيات" للفنادق، بما في ذلك "الغرف المرتقية" (أي المصاعد الإلكترونية)، وخدمة الغرف على مدار الساعة عن طريق "أنبوب اتصال" متصل بالمطعم، وخدمة الغسيل والعنوان البريدي الخاص به.
فترة 1890 البارون الفضي جيمس غراهام يشتري الأرض التي تم بناء فندق فيرمونت سان فرانسيسكو عليها حالياً وهو يأمل بناء ضيعة للعائلة. بدأت ابنته تخطط لبناء "فيرمونت" كنصب تذكاري لوالدها بعد وفاته. "فيرمونت" تجمع بين اسم العائلة المؤسسة للفندق وموقعها الحصري فوق نوب هيل.
1890 المضيفة الاجتماعية ليدي دي غراي تجمع مجموعة من رفيقاتها المعاصرات لتناول الطعام في سافوي لندن، انتصار للمساواة بين الجنسين، حيث جعل الفندق تجمع النساء لتناول الطعام في العلن من دون أزواجهن أمراً مقبولاً، ليشكل إلهاماً للسيدات اللواتي يحببن تناول الطعام في الخارج.
1893 فيرمونت لي تشاتو فرونتيناك في مدينة الكيوبيك يفتتح أبوابه، وهو الأول من سلسلة فنادق على نمط "تشاتو" التي تم بنائها لشركة سكة حديد باسيفيك الكندية.
1896 أول امرأة تدخن بالعلن، دوتشيس كليرمونت تونير، تختار السافوي موقعاً مفضلاً لها. 
1899 كلود مونيه يقيم في سافوي لشهرين لرسم سلسلته لوحاته الشهيرة لمناظر لندن ونهر التايمز. ويعود في 1900 و1901 لمواصلة أعماله.
 فنادق باسيفيك كندا تقدم أدلة الجبال السويسريين المهنيين الخبراء بجبال روكي الكندية. على مدار 55 سنة، قاموا بتعليم آلاف الأشخاص كيفية تسلق الجبال بأمان، ولم يصب أحد بجروح خطيرة أثناء التسلق تحت إشرافهم. فيرمونت تشاتو ليك لويزيحيي التقاليد في عام 1997. 
1904 فيرمونت نورفولك يفتتح أبوابه كأول فندق في نيروبي، كينيا.  لقد نمت العاصمة من حوله بمعنى الكلمة.
1906 أعمدة الرخام الكورنيثي الضخمة تنقذ فيرمونت سان فرانسيسكو من الانهيار أثناء الزلزال الكبير قبل افتتاحه بأيام. من موقعه الإستراتيجي فوق نوب هيل، أصبح الفندق مركز قيادة الطوارىء لجهود الإنقاذ.
1907 بعد عام كامل من الزلزال الكبير، يفتتح فيرمونت سان فرانسيسكو أبوابه كأول فندق يحمل اسم ماركتنا التجارية. أشرف على بنائه جوليا مورغين، والتي أعتبرت لاحقاً أبرز مهندسة معمارية أنثى في البلاد. 
1907 بلازا نيويورك يفتتح أبوابه. في نفس اليوم، يظهر أول أسطول سيارات أجرة ذات عدادت آلية في شوارع المدينة، والتي اجتمعت عند الفندق ووفرت رحلات مجانية للضيوف. أسعار الغرف هي $2.50 لليلة الواحدة.
1911 نشر "الحديقة السرية" من تأليف فرانسيس هودجسين بيرنيت. دارت شائعات بأن الحديقة السرية هي في برمودا لأن المؤلف كان يقيمة في فيرمونت هاميلتون برينسيس.
 أول اجتماع لنادي ذا آذر كلوب من تأسيس السير وينستون تشيرتشيل يُقام في سافوي. يستمر نادي كلوب حتى يومنا هذا بعقد اجتماعاته للاشتراك في النقاشات المتحضرة وتناول الطعام.
1912 فيرمونت كوبلي بلازا في بوسطن يفتح أبوابه في الموقع الأصلي لمتحف الفنون الجميلة. روز فيتزجيرالد، والتي أصبحت لاحقاً والدة جون ف.كينيدي، تظره بشكل اجتماعي لأول مرة في الفندق. وتستضيف عائلة كينيدي المناسبات هناك منذ عقود طويلة.
 تأخر افتتاح فيرمونت تشاتو لوريير في أوتاوا بسبب موت مفوض الفندق تشارلز ميلفيل هايز على متن تايتانيك، والتي أدى غرقها أيضاً إلى إغراق الأثاث الذي كان من المقرر تجهيز الممتلكات الجديدة به. يوفر الفندق الجديد الذي افتتحه رئيس وزراء كندا السير ويلفريد لوريير أماكن نوم منفصلة للرجال والنساء.
1914 تم استخدام فيرمونت لي مونترو بالاس في سويسرا كمستشفى ليأوي جنود الحلفاء طوال الحرب العالمية الأولى.
فترة 1920 أثناء فترة حظر المشروبات الروحية، ابتكر الضيوف والمقيمين الدائمين في فيرمونت إمبريس طرقاً لا تُحصى لإخفاء مشروباتهم. كان يتم تقديم البراندي المفضل لدى وينستون تشتيرتشيل له سراً بأواني خزفية. 
 كذلك أثناء فترة الحظر، تحطمت طائرة عائمة تحمل مشروبات مخالفة للقانون لضيوف الفندق في بحيرة من جبل جليدي أمام فيرمونت تشاتو ليك لويز.
1924 غوغليلمو ماركوني يقوم بأول بث لاسلكي له إلى الولايات المتحدة من السافوي برسائل بسيطة تم تبادلها في وسط برنامج موسيقي قدمته فرقة الرقص البريطانية الشعبية سافوي أورفينز.
 على مدار 200 يوم، قام الرجال و50 فريق من الخيول بإخلاء الأرض لبناء ملعب غولف فيرمونت جاسير بارك لودج.   كان التربة الموجودة ضعيفة، لذا اشترى الفندق أرض مزرعة بالقرب من إدمنتون وأحضر 40 عربة بضائع قطار من أفضل أنواع التربة.
1925 الرئيس الأمريكي ويليام إتش تافت يفتتح ملعب البطولات من 18 حفرة في فيرمونت لي مانوار ريتشيليو.
1926 تم إنشاء ثلاثة ممرات سرية في جناح الطابق العلوي في فيرمونت سان فرانسيسكو - لا تخبروا أحداً، فما زالت سراً غامضاً للكثيرين حتى يومنا هذا!
1927 القط الأسود المحظوظ كاسبر يظهر لأول مرة في سافوي، لينضم إلى نخبة نادي آذر كلوب بدلاً من الضيف الـ14. وما زال ينظم حفلات العشاء حتى يومنا هذا.
1928 الملاح تشارلز ليندبيرغ يرتدي بدلة قفزة استثنائية ويدخل بشكل مذهل إلى ردهة فيرمونت لي تشاتو فرونتيناك في كيوبيك سيتي، ويثير ضجة كبيرة. إنه بمهمة لمساعدة صديق بضيق.
1929 قام المهندس المعماري الكندي المتخصص بملاعب الغولف ببناء ملعب الغولف من 18 حفرة في فيرمونت بنف سبرينغز، والذي افتتحته أميرة ويلز. إنه أول ملعب غولف في العالم يكلف 1 مليون دولار، أي ما يعادل 25 مليون دولار اليوم.
 فيرمونت رويال يورك في تورنتو يفتتح أبوابه عشية الكساد الكبير. إنه أكبر فندق في الإمبراطورية البريطانية، وانهالت الصحافة المحلية بوصفه "مدينة داخل مدينة تصل إلى ذروة الإنجازات البشرية". 
 ابتكار جهاز إسقاط سوبر سيمبليكس، أحد أعظم الإنجازات السينمائية في القرن العشرين، وكان أحد أوائل أجهزة الأفلام السينمائية التي تنتج "الأفلام الناطقة" في ضيافة فيرمونت رويال يورك.
فترة 1930 فيرمونت كوبلي بلازا يصبح أول فندق يقوم بتركيب حلبة تزلج.
1930   المؤلف المسرحي نويلكوارد ينهي تأليف "حياة خاصة" في الجناح العلوي في فندق فيرمونت بيس في شنغهاي بينما يقاوم غصابته بالإنفلونزا.
 السافوي هو مكان ولادة بعض أشهر الكوكتيلات في العالم، وقد أصبح أول فندق في العالم ينشر كتاباً خاصاً به عن وصفات المشروبات. استمرت طباعة نسخ كتاب كوكتيل فندق سافوي لسنوات طويلة.
 وصول ملك وملكة سيام إلى فيرمونت إمبريس مع 56 مرافق، و556 قطعة من الأمتعة ليشغلوا طابقاً بأكمله. ويتركا تمثالين على شكل فيل من خشب الساج كهدية، وهم ينتصبان عند مدخل صالة جلوس بنغال التابعة للفندق اليوم.
 تم بناء فيرمونت لي تشاتو مونتيبيلو، أكبر مبنى من الألواح الخشبية في العالم، من أكثر من 10,000 لوح من خشب السيدار الأحمر تم نقلها بالقطار من بريتيش كولومبيا. لقد استغرق بناؤه أكثر من ثلاثة أشهر باستخدام أكثر من 3,500 عامل.
1932 اكتشاف بيتي غرابيل "الفتاة ذات الساقين اللتين تساويا مليون دولار"، وفتاة ملصق "جي آيز" أثناء الحرب العالمية الثانية أثناء غنائها في صالة جلوس فندق وبنغالو فيرمونت مبرامار على مدراء أستديو إم جي إم التنفيذيين.
1936 فيرمونت لي مونترو بالاس يستضيف مؤتمر مونترو أو "تريت دي داردانيلز". توقيع تسعة دول مشاركة (مع حضور أكثر من 500 دبلوماسي) على اتفاقية تتعلق بالسيطرة على مضيق بالغ الأهمية إستراتيجياً بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط. 
1939 قبو فيرمونت هاميلتون برينسيس يصبح المقر الرئيسي لمركز استخبارات تابع للحلفاء حيث قام 1,200 جهاز استشعار بمراجعة البريد السري الذي يتم إرساله عبر المحيط الأطلسي.
 الملك جورج السادس والملكة إليزابيث يفتتحان فندق فيرمونت فانكوفر رسمياً.
فترة 1940 أصبح فندق وسبا فيرمونت سونوما ميشين إن يقع تحت سيطرة البحرية الأمريكية ليتحول إلى موقع "إجازة واستجمام" للبحارة ومشاة البحرية حتى عام 1945.
 فندق فيرمونت رويال بافيليون هو أول فندق يتم بناؤه على الساحل الغربي لبربادوس.
1943 وينستون تشيرتشيل وفرانكلين رزوفيلت وويلياك ليون ماكينزي يعقدون أول مؤتمر في الكيوبيك في فيرمونت لي تشاتو فرونتيناك لوضع الخطط لحملات قوات الحلفاء في الخارج. 
 اجتماع وزراء من بلجيكا وهولندا ولوكسمبيرغ في السافوي لمناقشة "الاتحاد الجمركي" بعد الحرب، مما مهد الطريق أمام الاتحاد الأوروبي اليوم.
1945 وضع مسودة ميثاق الأمم المتحدة في غاردين روم في فيرمونت سان فرانسيسكو وتوقيعه من قبل 50 دولة.
 افتتاح حانة أوك بار الأسطورية في البلازا.
1946 ملكة بريطانيا في المستقبل (الأميرة إليزابيث) تظهر علناً مع زوجها المستقبلي أمير الدانمارك فيليب لأول مرة في حفل استقبال لزفاف في سافوي.
1948 أثناء تصوير الإمبراطور والتز في فيرمونت جاسبر بارك لودج، تم توظيف عاملين لمنع بينغ كروسبي من التسلل للخروج للصيد أو لعب الغولف بدلاً من إنهاء الفيلم.
1949 اندلع حريق على متن سفينة الرحلات نورونيك في ميناء تورنتو وتم إرسال المصابين إلى فيرمونت رويال يورك، حيث تحولت ردهته إلى ساحة مداواة الجرحى، وقدم الضيوف غرفهم للذيم تم إنقاذهم.
1952 افتتان ألفريد هيتشكوك بفيرمونت لي تشاتو فرونتيناك يقوده إلى جعله جزءاً تكميلياً من فيلمه "أعترف". مدير الفندق السيد جيسوب يمثل شخصية نفسه. يتذكر موظفو الفندق حب هيتشكوك للحم البقر النادر. 
1953 مارلين مونرو تصور فيلم نهر اللاعودة في فيرمونت بنف سبرينغز. بعدما التوى كاحلها، كان موظفو التحميل يسرعون للمساعدة بدفعها على الكرسي المتحرك.
1955 نشر كتاب كاي تومبسون الكلاسيكي "إلويز" حول مغامرات فتاة صغيرة في البلازا.
1959 النجم سينمائي ويليام هولدين وأصدقائه يشترون ممتلكات كينيان بعد الاستمتاع برحلة سفاري هناك ليظهر أحد النوادي الأكثر تألقاً وحصرية في العالم إلى حيز الوجود. وقد استمر حتى يومنا هذا باسم نادي سفاري فيرمونت ماونت كينيا.
1962 توني بينيت يغني أغنيته الكلاسيكية "تركت قلبي في سان فرانسيسكو" لأول مرة في القاعة الفينيقية في فيرمونت سان فرانسيسكو.
1964 ترميم العلاقات بين الصين وفرنسا في فندق فيرمونت بيس بعد اجتماع ناجح بين رئيس الوزراء الصيني زو إينلاي ونظيره الفرنسي إدغار فور.
1965 الأسقف الأعلى لثقافة البوب مارشال ماكلون، الذي يشتهر بفرضيته "الوسط هو الرسالة" يلتقي مع طبيبيّ النخاع من كاليفورنيا جيرالد فايجين وهوارد غوساج في فيرمونت رويال يورك في تورنتو. نشرت حملتهم الإعلانية العالمية أفكار ماكلون حول العالم بسرعة كبيرة.
1966 ترومان كابوت يقيم "حفلة القرن"- حفلة الأبيض والأسود في البلازا. ويحضرها هنري فوندا وروز كينيدي ولورين باكيل وآندي وورهول والعروسان فرانك سيناترا وميا فارو، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.
1969 جون لينون ويوكو ون يقيمان حفلتهما الشهيرة "تضامنوا من أجل السلام" في فيرمونت كوين إليزابيث. احتشاد وسائل الإعلام الدولية في 1742، حيث تم تأليف أغنية السلام الملكي للحركة المعادية للحرب "امنحوا السلام فرصة" وتسجيلها.
1970 اجتماع اللجنة الاولمبية الدولية في فيرمونت الملكة إليزابيث لإعلان أن مونتريال ستكون المستضيفة للألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1976.
1975 أميرة موناكو غريس تفتتح رسمياً فيرمونت مونتي كارلو. لقد تم بناء الفندق على أعمدة بارتفاع 49 قدماً تقريباً، وهو مسخن ومكيف بالكامل بواسطة نظام معقد يسحب المياه من البحر الأبيض المتوسط.
1977 ضيوف فندق فيرمونت أوملبيك في سياتل يتخدرون مع أغنية "متخدر" عند تقديم فرقة البانك ذا رامونز عروضها في الغرفة الجورجية في أول جولة لهم في الساحل الغربي. لم يكن هنالك مواد تكفي سوى لمجموعة واحدة... لذا عزفوها مرتين.
1981 فيرمونت لي تشاتو مونتيبيلو يستضيف مؤتمر قمة الدول السبعة الكبار الدولية، ويرحب برونالد ريغان ومارغريت تاتشر وفرانسوا ميتيراند وبيير ترودو.
1983 آرون سبيلينغ يصور الحلقة التجريبية والحلقات الأولى من مسلسل ناجح حول فندق خيالي اسمه فندق سانت جورج في فيرمونت سان فرانسيسكو. أعيد تكوين منظر الفندق المميز في مسلسل لوارنر بروز.
1986 يعتبر البلازا معلماً تاريخياً قومياً في الولايات المتحدة.
1988 أصبح فيرمونت باليسير هو الموقع الأولمبي الرسمي والمقر الرئيسي للجنة الأولمبية الدولية أثناء الألعاب الأولمبية الشتائية الـ15 في كالغاري.
1990 فنادق ومنتجعات فيرمونت (التي كانت تسمى آنذاك باسيفيك الكندية) هي أول شركة فندقية في العالم تطلق برنامج التزام بيئي شامل. قام آخرون بتقليد البرنامج الريادي، الذي كان يسمى برنامج الشراكة الخضراء، في العقود التالية.
1992 لقد تم تصنيف فيرمونت بنف سبرينغز كموقع تاريخي قومي لتقدير دوره بفتح غرب كندا أمام السياحة وبناء أمة.
1999 اندماج فنادق فيرمونت وباسيفيك كندا لتشكيل فنادق ومنتجعات فيرمونت، وهي ماركة فنادق ريادية تمتلك اليوم أكثر من 60 من الممتلكات المتميزة من أنحاء العالم.
2001 فيرمونت تقدم منتجعات ويلو ستريم الصحية، وهي ماركة منتجعاتها الصحية المتميزة، التي تقدم العلاجات المشتقة من الطبيعة وحيوية وجوهر البيئة المحيطة بكل سبا.
2002 فيرمونت ترحب بأول ممتلكات لها في الشرق الأوسط، وهي فيرمونت دبي. إن تصميمه المتميز هو شكل عصري من أشكال برج الطاحونة العربي أو البراجيل.
 فندق فيرمونت مطار فانكوفر هو أول فندق في أمريكا الشمالية يوفر طابقاً كاملاً من غرف الضيوف للمصابين بحساسية. 
 يرحب فيرمونت ووترفرونت في فانكوفر بأول سفير رسمي من الكلاب ضيفاً لدى ماركة فنادقنا، وهو كلب اللابرادور الأسود مورغان. تستضيف فيرمونت حالياً أكثر من دزينة كلاب، بشكل أسرّ الضيوف.
2006 استضاف فيرمونت سانت آندروز في أسكتلندا محادثات السلام حول إيرلندا الشمالية، والتي أدت إلى اتفاقية سانت آندروز، وهي حجر الأساس للسلام في أولستير اليوم.
 اشترت كينغدوم للفنادق الدولية وكولوني كابيتال مجموعة فنادق ومنتجعات فيرمونت ودمجتها مع ماركات رافيلز وسويسوتيل لإنشاء شركة فنادق فخمة جديد، وهي فنادق فيرمونت رافيلز الدولية.  انضمت الديار القطرية إلى المجموعة بعدها ببضعة سنوات، وأصبحت مساهماً رئيسياً في الشركة الأم لماركة الفنادق الفخمة.
2007 فيرمونت تختفل بذكراها السنوية المئوية بسلسلة دامت سنة كاملة من الأحداث الخاصة. وصل عمر فيرمونت سان فرانسيسكو والبلازا أيضاً إلى القرن أيضاً.
 ملعب غولف الكاماليون في فيرمونت ماياكوبا، وهو أول ملعب من تصميم غريغ نورمان في المكسيك، يستضيف حدثاً جديداً في جولة رابطة محترفي الغولف- ماياكوبا الكلاسيكية. وكان ذلك أول حدث من أحداث الجولة يُقام خارج الولايات المتحدة أو كندا.
2008 طنين فيرمونت. يصل النحل إلى الحدائق على السطح في فيرمونت رويال يورك وفيرمونت ووترفرونت. تبنت العديد من فنادق فيرمونت الأخرى هذه الموضة عذبة المذاق والمستديمة في السنوات التي تلتها.
2010 إعادة افتتاح فندق فيرمونت بيس والسافوي بشكل نال استحسان كبير بعد مشاريع ترميم شاملة.
 افتتاح برج ساعة مكة الملكية، وهو فندق تابع لفيرمونت، أبوابه في المدينة المقدسة لدى المسلمين. بارتفاع 76 طابقاً، فإنه يعتبر أطول مبنى إسمنتي في العالم. وساعته الملكية التي يبلغ ارتفاعها 130 قدم، والتي تعلن أوقات الصلاة اليومية، هي أكبر بخمسة مرات من بيغ بين في لندن، ويمكن رؤيتها من مسافة 10 أميال.
2011 فيرمونت تطلق الطهي بأسلوب حياة فيرمونت بلاس، وهو أول برنامج كامل على نطاق الماركة يلبي احتياجات الضيوف ذوي الحالات الصحية التي تعتمد على النظام الغذائي مثل داء السكري وأمراض القلب وأمراض المعدة، بالإضافة إلى التفضيلات الغذائية المتميزة مثل النظام الغذائي النباتي ومن اللحم النيء والنباتي الصرف.
2012 انضمام فيرمونت كوبلي بلازا وفيرمونت تشاتو لوريير إلى قائمة النخبة بين أفضل فندق أسطوري عمره مئة عام. واحتفل كلا الفندقين بذلك بإجراء ترميمات تستحق الذكر، بما في ذلك ترميم 1929 مسبح آرت ديكو في غراند تشاتو في أوتاوا.

إن تمتلك فيرمونت الريادية في صناعة الضيافة العالمية، وتوفر للضيوف أماكن إقامة فخمة في الوجهات الأكثر طلباً.

في أكتوبر من 1999، اشترت فنادق ومنتجعات باسيفيك الكندية فنادق فيرمونت، مما جمع بين شركتين تتمتعان بتاريخ غني لأكثر من قرن وضيافة مثالية. ومن هذا الاتحاد العظيم، فإن فنادق ومنتجعات فيرمونت، وهي شركة أساسية جديدة في قطاع الفنادق الفخمة، قد وُلدت

مشاهدة التسلسل الزمني لشركتنا

© 2014 فنادق فيرمونت رافلز (FRHI). جميع الحقوق محفوظة.